التنمر في بيئة العمل No Further a Mystery

Wiki Article



في واقعة شاهدتها في مكان عمل سابق، خرج أحد ضحايا التنمرعن شعوره وقام بضرب المتنمر بشدة، وقد ألحق ذلك باضرار مهنية بالغة للضحية، أنصحك أن تحافظ على ثباتك الإنفعالي في التعامل مع المتنمر، لأن ذلك يؤدي بشكل مباشر لوقوعك في خطأ لا داعي له.

قد يتعرض الموظفين لهذه المشاكل من زملائهم أو مشرفيهم أو المديرين. لا يُعتبر الأمر نوعًا من المُزاح، ولهذا يجب تعلم كيفية التعرف على هذه المواقف والتعامل معها بشكل مناسب، لخلق بيئة صحية ومُنتجة لنفسك ولزملائك. اقرأ الخطوات القادمة لمعرفة المعلومات المناسبة.

اعداد الرواتب بشكل أسهل المهام وقوائم الاختيار تحسين متابعة مهام وقوائم التحقق الخاصة بالموارد البشرية تتبع التأمين الصحي قم بتتبع طلبات استرداد تكاليف الرعاية

السلوك العدواني، مثل الصراخ أو اقتحام المساحة الشخصية. التلقيب بأسماء للسخرية.

ضع يديك عاليًا لتخلق حاجزًا بينك وبين الشخص، تمامًا كما يفعل رجل المرور عندما يرفع يديه كعلامة التوقف.

عادة ما يعاني المتنمرون من مشاكل نفسية عميقة لها علاقة بفكرة التحكم.

● ابحث عن مسكنات التوتر الصحية. ركز على أهدافك والأشياء التي تجعلك سعيدًا بدلاً من التركيز على السلبية التي تواجهها في العمل.

تعامل مع أيّة إساءة جسدية أو نفسية على كونها أمر خطير يتطلب الاهتمام من أجل سلامتك وصحتك. بلّغ عن الأمر في الحال لدى الفريق القانوني الخاص بمقر عملك.

غير عملك. قد تستريح أكثر في وجودك في مقر عمل مختلف، حتى بعد التعامل مع موقف التنمر. تعامل مع كل ما حدث على أنه فرصة وليس عقبة وحسب.

جميع المعلومات الطبّية الواردة في موقع لبيه تهدف لزيادة التوعية الصحّية، ولا تغني عن استشارة الطبيب المختصّ

بعد يوم طويل شاقّ لا بدّ للموظفين من الراحة والتأمل والاسترخاء، لا سيما إن كانت بيئة العمل ليست مثالية ويكتنفها بعض من مظاهر التنمر والمشاكسات، فلا بدّ للموظفين أن يهربوا لمنطقة آمنة خاصة بهم يرتاحون بها، وهذا ما تقدمهُ لبيه أعمال عبر تطبيق نفس المخصص للوصول للعافية الشاملة للموظف وتحسين وصقل مهاراتهم، وذلك لاحتوائهِ على كـمٍّ كبير من تقنيات التأمل والاسترخاء ما يعزز رفاهية تعرّف على المزيد الموظف ويقلل من مستويات التوتر لديه.

أسباب العزلة في بيئة العمل وتأثيراتها على المدى الطويل

في ضوء السيناريو الحالي.  هل تنوي إرسال بلاغ للشرطة؟ هل تود تقديم طلب نقل؟

يحب الجميع معرفة أن هناك فرصاً متاحة لهم للنمو المهني او الوظيفي بالإضافة إلى الشعور بأن صاحب العمل يؤمن بهم ويوفر الأدوات اللازمة لتطوير خبراتهم ومهاراتهم.

Report this wiki page