أنواع المدراء في العمل Can Be Fun For Anyone

Wiki Article



كان "ماركوس" عندما ينهي عمله في كل يوم، يشعر دائمًا وكأنه يضيف قيمة حقيقية وملموسة. وقد تمت ترقيته بسرعة ليصبح مديرًا لفريقه الخاص، حيث برز كقائد ملهم، يهتم بتطوير أعضاء فريقه بشكل حقيقي، ويفكر جيدًا في كيفية دعمهم لتحقيق النجاح.

يمكن للأفراد داخل الشركة تحقيق التقدم الفعلي فقط عبر التحول أو الارتقاء إلى مراكز أكثر أهمية من الدور الذي يعملون فيه حالياً.

أحد أهم الأمور هو المحافظة على شعور الوسطية. فأعضاء مجلس الإدارة عليهم أن يحذروا من إظهار ما أسميه سلوك "الولد الذي أبكى الذئب" أي المبالغة في توصيف الأمور.

تذكرت يومًا عندما كانت تجوب المركز بحماس وهي تصب عرقًا، مع أقلام رصاص مثبتة في شعرها المبعثر بينما كان المركز يُعج بأصوات الأطفال مع معلميهم، عبَر والد أحد الطلاب، الذي كان في البداية مترددًا في إرسال ابنه إلى البرنامج، عن إعجابه وقال لها، "أنتم تقومون بعمل سحري هنا، أليس كذلك؟ ولازالت هذه الكلمات تلمس مشاعرها وتأثر بها حتى اليوم.

هو أقل صعوبة من المدير المتسلط إلا أن الصفة الملاصقة له أنه بيروقراطي لا يؤمن بأساليب الإدارة الحديثة، فهو شديد المركزية حيث يعتقد أنه الشخص الوحيد القادر على تسيير الأعمال لذلك يتدخل في كل شيء ويسعى لعمل كل شيء بنفسه، لا يعتمد على موظفيه في العمل ولا يسمح لهم باتخاذ أي قرار قبل الرجوع إليه وإذا اتخذ الموظف قرار بالنيابة عنه يسعى مباشرة لفصله من العمل، يمكن القول إنه سيء المعاملة مع الموظفين فهو ينظر للموظفين بأنهم أقل خبرة ومرتبة منه حتى ولو كان الموظف لديه خبرة كبيرة.

قد تتخذ الإدارة قرارات تشعل الغضب في نفوس الموظفين، مثل تسريح البعض منهم أو فصلهم تعسفيًا، وهو ما يخلق داخلهم الرغبة في الانتقام، لذلك يتعين على الإدارة منع تحول تلك الصراعات إلى عنف من خلال السماح للموظفين بدعوة زملائهم السابقين للعودة إلى العمل.

ومن الأهمية بمكان عدم القيام بذلك في المحادثات الخاصة فحسب، بل أيضًا الاعتراف بذلك علنًا أمام أصحاب المصلحة الذين يقدرهم رئيسك في العمل.

إذا كانت القواعد خارجة عن السيطرة تمامًا فحاول معرفة دافع رئيسك في العمل. ربما لم يكن الأمر لأنه يهتم حقًا بالوقت الذي تستغرقه استراحة الغداء، وإنما يهتم حقًا بمظهر الموظفين الآخرين ورؤسائهم.

تعرض الموظفين لإساءات نفسية تشمل التنمر والسخرية وعزلهم عن زملائهم.

6 contributions fifty seven minutes ago Integrate AI, undertake analytics, and embrace remote collaboration to remodel your HR procedures and foster staff progress. Human Assets (HR) HR Management Here's how you can keep up with the newest developments and technological know-how in inside design.

أسعد مكان على وجه الأرض: هكذا حلم به والتر ديزني وهكذا صنعه

هذه المشكلة لا تقتصر على عضوية المؤسسات والهيئات الجديدة. ففي كل منظمة، سواء كانت عامة أو خاصة، صغيرة أو كبيرة، ربحية أو غير ربحية، يعتبر أسلوب الإدارة الدقيقة ذلك محدداً لمدى نجاح المؤسسة ومستوى الروح المعنوية لموظفيها.

يجب أن يمتلك المدير القدرة على التواصل الفعال، حتى يستطيع إيصال المشكلة وأي حل ممكن بشأنها.

بطبيعة الحال يعتمد نجاح المنظمة على مدى تحقيقها للأهداف؛ حيث يجب أن تحدد الإدارة طريقة العمل من أجل تحقيق أقصى قدر من النجاح والكفاءة من خلال مجموعة من القواعد والإجراءات، كما يتعين عليهم أيضًا تخصيص العمل بطريقة تصنع نمطًا من أنشطة العمل المترابطة، وتشمل العوامل التي تؤثر في طريقة عمل المؤسسات: الحجم والعمل المتضمن والتكنولوجيا المستخدمة والبيئة التي تعمل فيها الأعمال، إذًا يُمكننا القول إن استراتيجية الإدارة اتبع الرابط تختلف اعتمادًا على هذه العوامل.

Report this wiki page